جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة
ocp 18
Atlas

انتخاب أمبارك حمية بالإجماع رئيسا للمجموعة الصحية الترابية “وادي الذهب” بالداخلة

جريدة النهضة: الداخلة

شهدت قاعة الاجتماعات الكبرى بولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، صباح اليوم الإثنين، محطة تنظيمية بارزة في مسار هيكلة القطاع الصحي بالجهة، حيث تم انتخاب أمبارك حمية رئيسا للمجموعة الصحية الترابية “وادي الذهب” بالإجماع، في خطوة تعكس التوافق الكبير بين الأعضاء المنتخبين، وتهدف إلى إرساء دعائم حكامة جديدة وتدبير معقلن لقطاع الصحة على المستوى الجهوي.

وتأتي هذه العملية الانتخابية في سياق تنزيل الإصلاحات الهيكلية الشاملة التي يشهدها قطاع الصحة على الصعيد الوطني، حيث تراهن ساكنة الجهة والفاعلون المحليون على أن يساهم هذا الكيان الإداري الجديد، برئاسة حمية، في الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة، ورفع كفاءة وتنافسية المؤسسات الاستشفائية التابعة للمجموعة، فضلا عن تقريب الخدمات العلاجية من المواطنين وتجاوز التحديات الإقليمية السابقة.

وقد أسفرت جلسة التصويت أيضا عن تشكيل المكتب المسير الذي سيقود هذه المرحلة الانتقالية الهامة، حيث تولت نزهة النقرة منصب النائب الأول للرئيس، يعقبها أحنان باهي كنائب ثان، وعبد الدايم محمد نائبا ثالثا، في حين آلت نيابة الرئيس الرابعة لفاطمة بابوزيد، كما جرى انتخاب مربية بوعيدي كاتبة للمجلس،و لحبيب أغريشي نائبا لها.

وينتظر أن يباشر المكتب الجديد مهامه التنفيذية في القريب العاجل، واضعا في مقدمة أولوياته الرفع من جودة العرض الصحي بالجهة، وتقوية آليات التنسيق والتعاون بين مختلف المتدخلين في القطاع، بما يضمن استجابة حقيقية وفعالة لانتظارات ساكنة جهة الداخلة – وادي الذهب، ومواكبة لورش الحماية الاجتماعية والجيل الجديد من المؤسسات الصحية التي انخرطت فيها المملكة.